في آب/أغسطس 2014 ، شن تنظيم داعش حملة إبادة جماعية في منطقة سنجار ذات الأغلبية الأيزيدية في العراق. واستهدف مقاتلوا داعش الأيزيديين ودمروا القرى وقتلوا أكثر من 3,000 شخص، وخطفوا أكثر من 6,400 آخرين وإستعبدوا النساء والأطفال وطالبوا الأيزيديين باعتناق الإسلام. كما استهدف داعش الكورد الشيعة والسنة والعرب السنة من الذين لم يلتزموا بأهداف داعش وآيديولوجيته. تسببت هذه الهجمات العنيفة في أزمة إنسانية أسفرت في النهاية عن فرار أكثر من 200,000 شخص من المنطقة. ورغم إنتهاء القتال إلا أن العودة إلى المنطقة تواجه الكثير من العقبات.

عالقون: أثر الانقسام الامني والسياسي على حماية المدنيين في سنجار” يحلل تهديدات الحماية التي تؤثر على المدنيين في سنجار والنازحين الذين لا يستطيعون العودة إلى المنطقة. ويقيم كيف يؤثر المشهد الأمني المجزأ والخلاف بين حكومة العراق وحكومة إقليم كوردستان على حياة المدنيين، وكيف يؤدي الافتقار إلى الوصول إلى العدالة والتعويض إلى تقويض جهود المصالحة وخلق بيئة يتم فيها السعي للانتقام.

Related Content
Filter by
Post Page
Policy Brief Publication MENA Program Afghanistan middle east US Biden Administration Protection of Civilians CIVCAS COMAC Victims' Assistance Ex-gratia Mali South Sudan UNMISS MINUSCA MONUSCO drc Early Warning Rapid Response UN Peacekeeping MINUSMA CAR
Sort by